اختار الأنسب ليك.. "الإسكان" تطرح شقق 3 مشروعات جديدة خلال شهر يوليو المقبل | التفاصيل الكاملة


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 01:31 مساءً
شقق الإسكان
شقق الإسكان
أحمد رجب

يشهد شهر يوليو المقبل، طرح شقق عدد من المشروعات الجديدة بالمدن الجديدة والمحافظات، وهي (شقق فالي تاورز vallle towers - شقق تعاونيات الإسكان في 5 مدن جديدة - شقق تطوير عواصم المحافظات) ونستعرض تفاصيل هذه الطروحات.

1- طرح شقق فالي تاورز vallle towers

وتطرح وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، شقق مشروع "vallle towers"، بمدينة حدائق أكتوبر، ومن المقرر طرح كراسات الشروط يوم 30 يونيو الجاري على موقع مَسكن.

ونستعرض شروط التقديم كالتالي:-

- أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

- ألا يقل سنه عن 21 عام في تاريخ التقديم.

- لا يحق للأسرة الواحدة التقديم لحجز أكثر من شقة.

- الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يجوز استعمالها لأي أغراض تجارية أو إدارية أو غيرها.

والشقق بمساحات تتراوح بين 95 و100 م2، ومشروع "valle towers" في موقع متميز بمدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات، موضحة أن ذلك الطرح يأتى في إطار جهود الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وجهاتها المختلفة، لتوفير الوحدات السكنية بمختلف أنواعها لتلبية رغبات شرائح المجتمع المتنوعة في الحصول على الوحدات السكنية المناسبة.

وبخصوص المعاملة المالية، قال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان: يتم سداد جدية حجز بمبلغ 150 ألف جنيه، إضافة لمبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ، ويتم استكمال سداد 20 % إضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

وأضاف المشرف على مكتب الوزير: يتم سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة (70 %)على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0,5 % مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفى حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30 % المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

2- شقق تعاونيات الإسكان في 5 مدن جديدة

وتطرح وزارة الإسكان ممثلة فى الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان شقق فى 5 مدن جديدة خلال شهر يوليو المقبل.

ونستعرض أماكن طرح الشقق ومساحتها كالتالي:-

- مدينة 6 أكتوبر، مساحة الشقة 125 مترا حتى 130 متر شقق نصف تشطيب.

- شقق القاهرة الجديدة، بمساحة 109 أمتار.

- شقق مدينة بدر مساحتها تصل لـ 125 مترا.

- شقق مدينة العاشر من رمضان بمساحات من 100 متر حتى 150 مترا.

- مدينة السويس، الشقق بمساحة 100 متر.

وأكدت الهيئة إتاحة كراسات الشروط الحجز بمقر الهيئة بداية من يوم 10 يوليو المقبل، والشقق نصف تشطيب، والتخصيص بنظام القرعة العلنية، والتقسيط ما بين 3 سنوات حتى 7 سنوات وتصل إلى 10 سنوات بشقق مدينة العاشر من رمضان.

وحددت الهيئة قيمة مقدم الحجز ليتراوح ما بين 40% و50% حتى الاستلام، وكل العمارات متوفر فيها اسانسير"مصعد" فيما عدا مدينة السويس، وجراج لكل شقة أسفل العقار.

3- طرح مرحلة جديدة لشقق تطوير عواصم المحافظات

وكشف المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء عن طرح مرحلة جديدة لشقق تطوير عواصم المحافظات خلال شهر يوليو المقبل.

وأوضح أن الطرح من المقرر أن يضم عدد من المحافظات والشقق كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم، ومساحات متنوعة وستكون بنظام التمويل العقاري.

ووقع صندوق التنمية الحضرية بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري للتمويل العقاري لبيع وحدات مشروعات التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى وتوفير الوحدات السكنية الملائمة لمتوسطي الدخل.

وأكد المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن البنك الأهلي المصري، له من خبرة طويلة ومتميزة وما يتمتع به من الكفاءة الفنية المتخصصة، وبما لديه من آليات تتوافق مع حركة السوق في التمويل العقاري، من خلال تقديم تمويلا عقاريا للمستثمرين لشراء وحدات سكنية بأسعار عائد منخفضة.